القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار مشاريع تجارية صغيرة

 


1. مشروع الأطعمة المُجمدة

مشروع متجر صغير للأطعمة المجمدة من أفضل أفكار مشاريع تجارية صغيرة

مشروع متجر صغير للأطعمة المجمدة من أفضل أفكار مشاريع تجارية صغيرة

لا يستغني الناس عن تناول الطعام الصحي، فبيع الأطعمة المجمدة من المشاريع المضمونة، خاصة بالأماكن الدراسية والمهنية، حيث إن الطلاب والعاملين، يتهافتون نحو تناول أطباق طعام سريعة التحضير، بنفس الوقت صحية، بسبب ضيق الوقت.




إذا استطعت توفير ذلك لهم، فقد تضمن نجاح كبير لفكرة المشروع فهو من أفضل أفكار مشاريع تجارية صغيرة، خاصة لو كنت بارعاً في الطهي بالمنزل، مُطلع على كل ما هو جديد بعالم الطعام الصحي وطرق تخزينه وتجميده.


لتحميل خريطة العاشر من رمضان اضغط هنا







2. مشروع الهدايا اليدوية

هناك الكثير من الهدايا بالمتاجر والمحلات، لكنها ليست مبتكرة وخالية من الحب، مجرد هدية تدفع ثمنها، وتعطيها لشخص ما بدون تمييز له، من هنا فكرة مشروع الهدايا التي تصنعها يدوياً، وتبيعها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، هو مشروع مربح وغير مُكلف.





كل ما تحتاجه، معرفة طرق صناعة الهدايا بشكل يدوي، مثل التحف الفنية واللوحات وغيرها من الأشياء البسيطة ذات الأسعار الرمزية، التي يقبل عليها العملاء بالأعياد والمناسبات مثل عيد الحب.

 



3_ مشروع ملاهي الأطفال

من أفضل أفكار مشاريع تجارية صغيرة كما يعتبر من الأعمال المطلوبة بكثرة، حيث يحتاج الأطفال إلى اللعب والمرح، خاصة بالأعياد والعطلات الأسبوعية، فكرة مشروع تجاري كالملاهي لا يتطلب منك سوى شراء بعض المعدات مثل الزحاليق والأرجوحات وغيره من الألعاب، بالإضافة لتأجير مكان واسع، يُفضل أن يكون عبارة عن قطعة أرض بها أشجار ومزروعات.





كما أنك لن تضطر إلى استئجار عمال أو عمل تجديدات، كل ما ستدفعه إيجار المكان وسداد فواتير الكهرباء الشهرية، مع عمل بعض الإصلاحات من حين لآخر.





عدا ذلك ستجمع المكاسب بشكل دائم، حتى إنك في أيام حيوية مثل يوم الجمعة أو الأعياد، سوف تجمع ما لا يقل عن 100 دولار باليوم، إلا أن الوضع سيهدأ قليلاً بالليالي الشتوية الباردة، لكنك لن تتكبد خسائر فادحة في مشروعك التجاري سوى دفع الإيجار.





4. مشروع البراميل البلاستيك

مشروع تجاري صغير يعتمد على فكرة البحث عن مصانع إنتاج، تبيع البراميل البلاستيك بسعر الجملة، يمكنك هنا أخذ سعر السلعة بثمن زهيد من مصانع المنظفات أو معامل المخللات، قبل تنظيف تلك البراميل وتطهيرها وتعقيمها جيداً، حتى تصبح مثل الجديدة.





لتبيعها فيما بعد للمحلات والمتاجر ومعامل الألبان والمخللات، كذلك بعض المنازل تحتاج إلى براميل بلاستيك من أجل تخزين المياه أو بعض المنتجات الاستهلاكية كحبوب القمح، فلك أن تتخيل مبيعات المشروع كهذا قد تبدأه ب 100 دولار فقط، لتصبح مع الوقت مالك مستودع كامل من البراميل.





5. مشروع التمور

مغلف تمور

بيع التمور الفاخرة من أبرز أفكار مشاريع تجارية صغيرة

من المشاريع الناجحة والبسيطة جدا معنا، فكرة مشروع تجاري صغير من خلال بيع علب التمور الفاخرة التي تشتريها بسعر الجملة وتبيعها للعملاء، سواء على عربة خشبية متحركة، سيارة نقل صغيرة أو حتى تروسيكل، حيث تقف بها في مكان منزوّ عن حركة المرور، أمام المساجد الكبيرة،





فالكثير من المُصليين بعد الخروج من المسجد وأداء فريضة الصلاة، قد تُلفت انتباههم عربتك الصغيرة ويشتروا منك، فتناول التمر سنة نبوية خاصة بشهر رمضان الكريم.





6. مشروع متجر ملابس رياضية

يسعى الكثير من محبي الرياضة خاصة الشباب، إلى شراء ملابس مرنة لتسهيل الحركة من أجل الجيم أو النادي، فهذا ما ستوفره لهم من خلال متجرك الصغير بمكان عام وحيوي.




سوف تشتري تلك الملابس من المصانع بسعر الجملة، ثم تبيع القطعة للمستهلك وأخذ مكسبك من مشروعك التجاري، بالإضافة لخصم تكاليف نقل البضاعة وإيجار المتجر.





7. مشروع صناعة المخللات

هو مشروع تجاري صغير، ومن أعمال المنزل بتكلفة لا تتخطى المائة دولار، حيث إن كل ما تحتاج إليه هو:


  1. براميل بلاستيكية.
  2. خضروات مثل الجزر والخيار والفلفل.
  3. مواد كيميائية من أجل عملية التمليح.
  4. ميزان رقمي.
  5. أكياس بلاستيكية لتعبئة المخللات.

كما ستحتاج إلى معرفة الطرق الصحيحة لصناعة المخللات، من خلال الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب، بالإضافة لسيارة نقل صغيرة أو تروسيكل، لكي تشحن البضاعة للمتاجر والمحلات التجارية، ويعتبر هذا العمل من أفضل أفكار مشاريع تجارية صغيرة.





8. مشروع متجر إكسسوارات

يمكنك استئجار محل صغير أو صناعة كشك من الخشب أو شرائه جاهزاً من ورش النجارة، المهم أن يكون في مكان مكتظ بالناس خاصة النساء، مثل الميادين وأمام الجامعات، بعد ذلك عليك شراء الكثير من الإكسسوارات مختلفة الألوان والتصاميم من متاجر البيع بالجملة.




فتعرضها أنت بمحلك الصغير أو الكشك بشكل جذاب، حيث تبيعها بسعر القطعة للعملاء، فما يُميز فكرة المشروع التجاري أن أرباحه عالية والطلب عليه مستمر من قبل الفتيات والنساء.





9.مشروع متجر خردوات

الخردوات مثل حافظات النقود، القداحات، الخيوط، يمكن أن تضيف لها الأدوات المدرسية كالكراسات والأقلام، تعد من الأشياء المستهلكة بصفة دائمة من قبل جميع الأعمار وفئات المجتمع، لذا شراء هذه الأشياء وتنظيمها بشكل أنيق بمحل تجاري صغير إيجاره بسيط، في مكان حيوي أمام مدرسة أو مصلحة حكومية، سوف يجلب لك الكثير من الأرباح الشهرية، كما أنه لن يكلفك أكثر من ألف دولار كبداية.






10. متجر صغير لبيع السلع المستعملة

إذا كنت تبحث عن أفكار مشاريع تجارية صغيرة، فإليك واحد من أهم تلك الأفكار، ألا وهو شراء البضائع المستعملة والأجهزة الكهربائية مثل الغسالات والثلاجات، من بعض الأماكن التي تبيع هذه السلع مثل تطبيقات بيع السلع العتيقة، أو متجر إلكتروني، أو من خلال الشراء من مواقع إلكترونية تسويقية مثل أوليكس، ثم قم بعرضها للبيع من خلال صفحتك على السوشيال ميديا.





وذلك بعد وضع ربح بسيط لك كبداية، لأن المشتري الذي يبحث عن المستعمل، لا يهتم بجودة السلعة، بل ما يهمه سعرها البسيط، فهناك حسبة اقتصادية تؤكد أنك إذا قمت ببيع 20 جهازاً كهربائياً مستعمل شهرياً، فسوف تجني أرباح تتعدى الألف دولار وأكثر.





11. مشروع تعبئة منتجات يدوية

بعض المنتجات التي لا غنى عنها بالمطبخ يمكنك شراؤها بكميات كبيرة، مثل البهارات كالكمون والفلفل الأسود والنشا، من ثم إعادة تعبئة تلك المنتجات في أكياس صغيرة، بأحجام تتراوح بين 10 غرامات حتى واحد كيلو بالعبوة. 


سوف تحتاج إلى بعض المعدات لمشروعك التجاري الصغير مثل:


  1. مجرفة وإناء من الستانليس.
  2. أكياس بلاستيكية صغيرة.
  3. ميزان رقمي.
  4. بطاقات مكتوب عليها اسم المتجر.
  5. عربة صغيرة أو تروسيكل لنقل البضائع للمتاجر الكبيرة.






12. بيع الألبان

الألبان ومنتجاتها من السلع المستهلكة بشكل دائم، فالعملاء يحتاجون إلى الجبن والزبادي والقشدة والزبد يومياً، فإذا استأجرت محلاً صغيراً في مكان عام يتردد نحوه الناس دائماً، ثم قمت بعرض منتجات الألبان بالإضافة للعسل الأبيض والبيض والجبن المُصنعة، سوف تجني الكثير من الأرباح، برأس مال بسيط لن يتخطى الألف دولار.





13. مشروع روضة أطفال

ظروف الحياة أصبحت معقدة، فاليوم الأب والأم يضطران إلى العمل طوال النهار، مما يجعلهما يحتاجان إلى مكان آمن وهادئ وتربوي لوضع أطفالهما الصغار به، حتى يعودا من العمل، كما يضمن لهما المكان تعليم أطفالهما القراءة والكتابة والنطق وغيره. 




لبناء مشروع تجاري كهذا سوف تحتاج إلى مكان واسع وخال من المخاطر، قد تحتاج إلى توظيف بعض المعلمين والمشرفين، أيضاً شراء بعض المعدات مثل المناضد والكراسي والسبورات، لكن بمجرد إدارة المشروع الصغير بشكل جيد، سوف تجني أرباح عالية تعوضك عن تلك التكاليف.





14. مشرع تنسيق الحدائق

مشروع صغير آخر هو تقليم الأشجار، وسقاية أزهار الحديقة، وقص المزروعات بشكل مهني، وعمل الديكورات الموسمية، بإمكانك الحصول على معدات هذا العمل بسهولة، فأنت بحاجة إلى بعض المقصات، المجارف الصغيرة فقط والخبرة طبعاً، الأعمال الفنية كتنسيق الحدائق أمام القصور والبيوت الفاخرة عمل مربح جداً؛ لأنك تتعامل بالأساس مع أشخاص لديهم فائض مالي. 




الأمر الجيد في هذا العمل هو أنك تستطيع تقديم هذه الخدمات لأحد الجيران أو الأقارب مثلاً ثم الانتقال إلى أنواع معينة من الأشجار الكبيرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات